01-70 RM توربيون آلان بروست إصدار محدود 30

 – قطعة ٌ آلان بروست، فنان في عالم السرعة، كما هي ريتشارد ميل في عالم قياس الوقت. يستند التعاون بين ريتشارد ميل وآلان بروست الفائز ببطولة العالم في سباق الفورمولا 1 والمؤسس الشريك لفرق رينو إي دامز – dams.e Renault ، ٍ على ولاء لا يتزعزع، وفي هذه المرة كان الاهتمام المشترك بركوب الدراجات هو مصدر الإلهام، وإلى حد بعيد بما يشبه صناعة الطيران وصناعة السيارات حيث تلعب عملية البحث والتطوير ٍ كركوب الدراجات وصناعتها التي تتطور وترتقي من منظور تقني

 أما دورا فيما يخص العمل ً هاماً، كذل كاليبر توربيون الجديدة بالكامل والتي تضم عداداً المشترك فقد كانت النتيجة ساعة 01-70 RM للمسافات لم يسبق له مثيل. بعد مناقشاتٍ مكثفة مع آلان وراكبي الدراجات الآخرين، أدركت ريتشارد ميل أنه من الصعب على الكثير منهم أن يعرف عدد الكيلومترات التي قطعها على الدراجة منذ بداية الموسم. وها هي ساعة 01-70 RM تقوم بمعالجة هذا الموضوع وتعرض المسافة الإجمالية المقطوعة، وذلك أمر لم يسبق له مثيل من قبل، حيث يمكن للزر الضاغط عند موقع الساعة 2 اختيار أي من البكرات الخمس من عداد المسافات الذي تمكن ومرئي في نافذةٍ ٍ مصنوعة من التيتانيوم.

ٍ قراءته بشكل واضح وعند اختيار البكرة فإن الضغط على الزر ٌ واحدة، أما المطلوب من المستخدم فهو أمر الضاغط عند موقع الساعة 10 يؤدي إلى تقدم البكرة خطوةً بسيط ووحيد يتمثل في إضافة مسافة اليوم المقطوعة إلى المجموع السابق. ولكن الميكانيكية بحد ذاتها هي أكثر تعقيداً، حيث يقوم الزر الضاغط الأول بتفعيل اختيار بكرة، أي واحدة من خمس بكرات، ويتم تأكيد التنفيذ بالمحاذاة الدقيقة للسهمين الأصفرين.

تدور البكرة تدريجياً بواسطة الزر َ بفضل ميكانيكية الدفع، ولتجنب أي تلاعب ع َرضي تم تز الضاغط الثاني وتتوقف تلقائيا ويد هذه الحركة ً ً ). وبواسطة القفل النابض تأخذ شوكة الاختيار وضعية ٍ المعقدة بوضعية N ٍ مستقيمة، مع سهم عند ُ محايدة ( موقع الساعة 2 يؤشر إلى الحرف N كتأكيدٍ منظور بأن الميكانيكية مؤمنة ومقفلة.

يبلغ احتياطي الطاقة في هذه الساعة 70 ساعة، وبفضل طريقة التروس التفاضلية يمكن الاطلاع عليه عند موقع الساعة الخامسة ٍ . حركة الساعة، توربيون ذات تعبئة يدوية تتميز بصفيحة ٍ رئيسية وجسور مصنوعة من التيتانيوم صنف 5 الذي يتيح لهذه الحركة بسبب صلابته العالية الصمود بسهولة أمام أقصى ما تتعرض له، كما تزخر بإشارات كثير ة إلى عالم الدراجات، من براغي آلين ذات فتحة الرأس السداسية المصنوعة من التيتانيوم والتي تقوم بتثبيت الجسور ، إلى آلية التحكم بدوران خزان الطاقة، حيث يستحضر ذلك إلى ً الذهن تصميم عجلات الدراجات ذات القضبان، فضلا عن قفص التوربيون الذي يذكر بعجلة السلسلة ذات ، والتاج الدينامومتري المستوحى من الدو .

المسننات في الدراجات الهوائية اسات ٍ وبعمق خلا تتمتع حركة الساعة بتشطيباتٍ نهائية رائعة، ويتجلى ذلك في تشكيلها الهندسي العمودي الذي ٍ ينسق خزان الطاقة والتوربيون على محور واحد، وفي حجمها المضبوط الذي كان لابد من دراسته بعناية وبشكل أساسي للأخذ بعين الاعتبار المكان الذي سيشغله عداد المسافات ضمن قفص الساعة. هيكل الساعة نفسه هو روعة بامتياز! مصنوعٌ من الكربون RTPT ،ويجمع في شكله ببراعة وتناغم بين ٌ الشكل المستطيل وشكل “تونو” المنحني الجوانب بالإضافة إلى الأشكال غير المتناظرة. كما تضمن خطوطه الية ً الفريدة المشدودة والمنحنية راحة قصوى في الارتداء على اليد اليمنى بالإضافة إلى قراءةٍ ٍ واضحة مث ٌ للوقت عندما تكون اليد على مقود الدراجة. وذلك تجسيد لرؤية ريتشارد ميل حيث الوظيفة تملي وتحدد الشكل. في إيماءةٍ ٍ من أجل متعة إضافية رائعة لمن سيقتني هذه الساعة، ولمعاينة الجوانب الميكانيكية والديناميكية، ٍ هدية هي عبارة عن دراجة ٍ سوف يتلقى كل مشتر لها هوائية مصممة له، وقد قام بتطويرها كل من آلان بروست وريتشارد ميل بالتعاون مع صانع الدراجات الإيطالي المرموق كولناغو، وهي مرقمة إفرادياً ومشغولة باليد ومطلية بألوان العلامة التجارية لريتشارد ميل.

0 comments on “01-70 RM توربيون آلان بروست إصدار محدود 30Add yours →

Leave a Reply